Details, Fiction and إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



حاول أن تظهر في إجابة هذا السؤال المعايير التي تتبعها لترى أهلية الموظف لأداء مهمة تقع ضمن مسؤولياتك.

من خلال سماع نسخة مختصرة وموجزة من خلفيتك ومهاراتك، وتمنحه نظرة ثاقبة عن الخبرة والمؤهلات التي يعتقد أنها أكثر صلة بالوظيفة التي تجري مقابلة معها. 

الهدف من مثل اسئلة الانترفيو هذه هو رؤية أسلوب تعاملك مع المفاجأة. فكر بسرعة وإختر حيوانك المفضل. فالهدف هنا هو رؤية رد فعلك وقدراتك الإبداعية.

هذا يظهرك بمظهر المخادع أو المتلاعب أمام مسؤول التوظيف في المقابلة الشخصية. بدلاَ من ذلك قُل ” في الماضي كنت أعاني مع تنظيم الوقت والتخطيط.

إن فهم كيف تتخيل حياتك في المستقبل يمكن أن يساعد أصحاب العمل على فهم ما إذا كان مسار الدور والشركة يتناسب مع أهداف التنمية الشخصية الخاصة بك. للإجابة على هذا السؤال، يمكنك تقديم أهداف وظيفية محددة بما في ذلك أي أدوار أو مشاريع تحلم بها: مثال للإجابة: “تتضمن بعض أهدافي المستقبلية للسنوات القليلة القادمة قيادة فريق تصميم بصفة رسمية.

يطرح أرباب العمل هذا السؤال ضمن اسئلة المقابلة الشخصية لقياس مستوى وعيك الذاتي وللتأكد من أن إجابة أسئلة المقابلات الشخصية دوافعك تتوافق مع الدور والشركة بشكل عام.

لا تذكر إجابات شخصية بعيدة عن العمل. لا تقل مثلاَ ” سأصبح غني وأنام اليوم بطوله” وضح قدرتك على إتخاذ قرارات صائبة ولا تقل أبداَ “سأستقيل من وظيفتي”.

” لا تتوقف هنا. بل أعرض أفكارك الرائعة للقسم الذي تود العمل به. هنا تظهر أهمية التركيز على تحويل سؤال سلبي الى إجابة إيجابية.

أحد الأسئلة التي قد تبدو مخادعة. فالشدة والحزم ليست دائمًا أفضل الحلول عند تقييم الأداء. فينبغي أـن تظهر الطريقة التي أثبتت كفاءتها، وهي طريقة بعد تطبيقها نتج عنها تحسن أداء الفرد.

قد يبدو هذه السؤال مماثلاَ لأول لبعض اسئلة الانترفيو السابقة في القائمة. الفارق الأكبر هنا أن مسؤول التوظيف يتحدث بالنيابة عن الشركة وليس بالاصالة عن نفسه.

ما هي الأسئلة التي تطرح في المقابلة الشخصية لوظيفة إدارية؟

بإمكانك أن تسأل عن ميزانية الشركة لوظيفتك أو أن تنهي النقاش قائلا إنك لا تتوقع أقل من سعر السوق لهذا المسمى الوظيفي.

جرب الدعابة. قُل مثلاَ:” هل يمكن أن تتيح لي مقابلة باقي المتقدمين ثم أرد عليك؟” هذه الإجابة توضح قدراتك على مواجهة موقف صعب والتفكير بصورة إبداعية.

راجع الوصف الوظيفي لمعرفة الصفات التي يجدها صاحب العمل قيّمة.

Report this wiki page