Fascination About البرامج التوجيهية للتوظيف

Wiki Article



قد يحدث ذالك إما بسبب انسحاب أحد المقبولين من البرنامج، أو عدم إجتياز أحد المقبولين للفحص الطبي، وبالتالي يتم التواصل مع الخريج الذي تحصل مباشرة على الدرجة الأعلى في قائمة الإنتظار.

بالنسبة إلى الصناعات ذات متطلبات التوظيف الصارمة للغاية مثل البيع بالتجزئة والرعاية الصحية، يستخدم متخصصي التوظيف ومديري التوظيف برامج التوظيف.

اشترك في رسائلنا الإخبارية اشترك في رسائلنا الإخبارية للاطلاع على أحدث صيحات الموارد البشرية.

تتعمق بعض هذه المنصات في دورها بحيث تقيّم طريقة حديث المتقدم واختياراته لكلماته وتحلل تعبيرات وجهه من بين عوامل أخرى للتنبؤ بمدى ملائمته لمنصب ما.

يعتمد الذكاء الاصطناعي في برامج التوظيف على خبرات الموظفين الحاليين، ومهاراتهم ومؤهلاتهم وذلك في اكتساب معرفة، يطبقها على السير الذاتية للمتقدمين الجدد ويصنفها إلى فئات: من الأكثر ملائمة إلى الأقل.

تعتمد بعض هذه البرامج على الذكاء الاصطناعي لتسهيل مهام مثل العثور على المرشحين، وفحص السير الذاتية، وتصفيتها وتنظيم المقابلات ..إلخ.

تلقي الشكاوى من المرشحين حول الطريقة التي يجب عليهم استخدامها للتقديم أو التواصل.

ويتوفر برنامج المسار للموظفين الإماراتيين الذين يتم اختيارهم بناءً على مختلف نتائج التقييم التي حصلوا عليها خلال فترة التحاقهم ببرنامج قدراتي للتطوير الوظيفي، المبادرة التي أطلقها بنك الخليج الأول العام الماضي لإيجاد وتحديد المواهب الإماراتية المتميزة العاملة في البنك. 

اللوائح والإجراءاتالقرارات الوزاريةالتصنيف السعودي الموحد للمهن

هو نظام يعمل على أتمتة عملية التوظيف بداية من نشر الوظائف الخاصة بالشركة إلى بدء التعامل مع الموظفين الجدد، حيث يمكن من خلاله تتبع المرشحين أياً كان حجمهم بالإضافة إلى إدارتهم والتواصل معهم.

لم تستبعد الشركة أي من المؤهلات التي تم الإعلان عنها سابقا، حيث حظي الجميع بنفس فرصة التنافس على الوظائف بعد الفرز الاول، أما كون التخصصات المعلنة لم تشمل جميع المؤهلات المقبولة للمنافسة فذلك عائد فقط إلى التحصيل الإجمالي للتقييم وليس بناء على المؤهل.

يعمل محرك البحث عن الوظائف كبوابة تجمع إعلانات الوظائف من مصادر مختلفة في مكان واحد (مثل مواقع التوظيف، وشركات التوظيف، والصحف، والإعلانات المبوبة ولينكد إن)، بحيث يمكن اعتبارها كل ما تريد معرفته بمثابة جوجل المتخصص في الوظائف الشاغرة المفتوحة. 

أرامكو تبدأ في إنشاء “ملعب أرامكو” الجديد بالتعاون مع مجموعة “روشن”

تتألف المؤسسات اليوم من مجموعة متنوعة من العمال: العاملون بدوام كامل، والعاملون بدوام جزئي، والعمال المؤقتون، والعمال المستقلون، والمتعاقدون، وغيرهم.

Report this wiki page